عن الاتحاد الافريقى للتايكوندو



الاتحاد الأفريقي للتايكوندو

الرئيس : اللواء / أحمد فولى                                                                        
السكرتيرالعام : السيدة / نادية صبحي                                                              
الموقع : 64 امتداد شارع رمسيس (2) مدينة نصر، مصر
هاتف : 002022631737 - فاكس : 002022617576

تأسس الاتحاد الأفريقي للتايكوندو عام 1999، و أعلن تأسيسه خلال انعقاد الجمعية العامة الأولى التي عقدت في القاهرة - مصر في مايو 1999
وقد عقد هذا الاجتماع التأسيسى بناء على رغبة الاتحاد العالمى للتايكوندو، وكان يتألف من 20 دولة ، وأعلن فيه بأن مقر الاتحاد الأفريقي للتايكوندو سيكون في القاهرة ، مصر .
واعتبارا من يناير 2014 ، زادت الدول الأعضاء لتصل الى 50 عضوا في عام 2014 ، و كانت آخر دولة تم ضمها هى موريتانيا.

وينقسم الاتحاد الأفريقي للتايكوندو إلى 5 مناطق : شمال ، جنوب ، شرق ، غرب ووسط . كل منطقة لها أنشطتها الخاصة ، بخلاف الأنشطة العامة للاتحاد الأفريقي للتايكوندو.
بالاضافة الى ان كل منطقة لها رئيس ( نائب رئيس الاتحاد الأفريقي للتايكوندو للمنطقة ) ، عضوا و منسقا للتنسيق بين السكرتارية العامة للاتحاد الأفريقي للتايكوندو و المناطق .

ويهدف الاتحاد الأفريقي للتايكوندو إلى زيادة المشاركة من الرياضيين الأفارقة في المحافل الدولية ، وبالتالي تعزيز لعبة التايكوندو في القارة الأفريقية بالاضافة الى اقامة دورات تدريبية لحكام الكيروجى والبومسا لرفع مستوى الكفاءة للحكام الأفارقة .

كما ان الاتحاد الأفريقي للتايكوندو هو المسؤل عن عقد الدورات التدريبية للمدربين لرفع مستوى المدربين الأفارقة للوصول باللاعبين إلى تحقيق الميداليات الأولمبية.

في نهاية المطاف ، هذه هى رؤيتنا ونحن نبذل قصارى جهدنا للوصول إلى هذه الأهداف.
والسبيل الى تحقيق حلمنا هو التوحد كبلدان أفريقية و التعاون معا جنبا إلى جنب بالاستعانة بدعم وتوجيه  الاتحاد العالمى للتايكوندو، ومن خلال هذه الوحدة فقط ، يمكن لأفريقيا التقدم و تحقيق وضعها الدولي الذي تستحقه.